الرئيسية / التظاهرات العلمية / ندوة تاريخية بعنوان الحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية و دورها في قيادة الكفاح التحرري 1958-1962
el hkouma

ندوة تاريخية بعنوان الحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية و دورها في قيادة الكفاح التحرري 1958-1962

بمناسبة الذكرى 59 لتأسيس الحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية 19 سبتمبر 1958/ 2017 نظم المركز الوطني ندوة تاريخية بعنوان الحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية و دورها في قيادة الكفاح التحرري 1958-1962 

افتتح مدير المركز أشغال الندوة  بإلقاء عبارات الترحيب  بالضيوف الحاضرين، ثم تلتها  تقديم  كلمات  بمناسبة الذكرى التاريخية (59 لتأسيس الحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية 19 سبتمبر1958).

انطلقت فعاليات الندوة التاريخية من تنشيط الأستاذ بن يوسف تلمساني رئيس المجلس العلمي للمركز  بعد الاستماع للنشيد الوطني.

القيت من خلال الندوة المداخلات التالية:

المداخلة الأولى: الدكتور عمر بوضربة : الحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية ” الفكرة و التجسيد “
المداخلة الثانية : الأستاذ الدكتور سيد على أحمد مسعود : دور الحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية في التمكين للثورة الجزائرية ومد الجسور مع حركات التحرر الافريقية..

حظيت أشغال الندوة التي دامت حوالي 3 ساعات  باهتمام كبير، وتجلى  ذلك من خلال طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات على الأستاذين المحاضرين.كما أحيلت الكلمة أيضا للمجاهدين الفاعلين في الحدث الثوري اللذان أثريا فعاليات الندوة بشهاداتهما الحيّة حول الموضوع.

وإثراء لفعاليات هذه التظاهرة العلمية تم :

– عرض شريط وثائقي من انتاج المتحف الوطني للمجاهد حول مؤسسات الثورة الجزائرية

– تنظيم معرض للكتاب التاريخي (إصدارات وزارة المجاهدين والمركز الوطني)، وجناح خاص بإنجازات القطاع في مجال التوثيق السمعي البصري.

شاهد أيضاً

MALG

ندوة تاريخية ” وزارة التسليح و الاتصالات العامة (MALG)”

بتاريخ 19 اكتوبر2017 و على الساعة العاشرة صباحا نظم المركز الوطني للدراسات و البحث في ...